16th أبريل 2021

“بناء الخيرية” تنفذ مشاريع إغاثية لآلاف الأسر بتعز

نفذت جمعية بناء الخيرية للتنمية الإنسانية بتعز مشاريع إغاثية وموسمية خلال الثلث الثاني من العام الحالي 2015م.

وأوضح الأخ طارق الحمادي – المدير التنفيذي للجمعية – بأن عدد المشاريع التي نفذتها الجمعية خلال تلك الفترة بلغت “13مشروع ” تركزت على الجوانب الإغاثية لمواكبة الإحتياجات الإنسانية ، حيث جاءت خلال فترة الحرب ونزوح اغلب السكان مما استدعى مضاعفة الجهود للإستجابة الطارئة لمتطلبات الواقع.
وأضاف : بدأنا بتنفيذ مشروع السلة الغذائية للأسر الأشد تضرراً في مديريات المدينة وبعض مديريات الريف، وحينما بدأ نزوح السكان من مناطق الاشتباكات اتجهنا لتنفيذ مشاريع إغاثة النازحين والتخفيف عليهم بالشراكة مع العديد من المنظمات المحلية والدولية.
ونوه الحمادي بأن المشاريع شملت أيضاً الافطارات في رمضان وسقيا الماء وتوزيع مستحقات المكفولين كونهم أكثر احتياجاً في هذه الظروف ، مبيناً بأن المستفيدون من تلك المشاريع بلغ [ 6,305] ستة الف وثلاثمائة وخمسة أسرة [ 32,125] اثنان وثلاثون الفاً ومائة وخمسة وعشرون فرداً في مديريات المدينة والريف، بتكلفة اجمالية بلغت [79,904,630] تسعة وسبعون مليوناً وتسعمائة واربعة الف وستمائة وثلاثون ريالاً.
وأشاد الحمادي بكل المنظمات والمؤسسات الشريكة وعلى رأسهم قطر الخيرية والندوة العالمية للشباب الإسلامي وشركة تيليمن للإتصالات الدولية ومنظمة الأيادي النقية ومنظمة الدعوة الإسلامية – مكتب قطر ومؤسسة الأصمخ ومؤسسة الإسلام اليوم والعديد من فاعلي الخير الذين ساهموا في تلك المشاريع ومثمناً جهودهم في التخفيف على الشعب اليمني في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن.

اترك انطباعك

من نحن
منظمة غير حكومية تأسست في يناير 2019م تعمل في مجال التعليم من خلال رعاية الطلاب وتنمية مهارات فئات المجتمع وتشجيع الإبداع والإبتكار والبحث العلمي بالإضافة إلى دعم قضايا التعليم في اليمن ومساندة الجهود الهادفة إلى تطويره.

العنوان