اختتام برنامج القراءة الذاتية الأكاديمية

اختتم “برنامج القراءة الذاتية الأكاديمية” المرحلة الثالثة والاخيرة بحافظة الحديدة والذي تنفذه جمعية بناء الخيرية للتنمية الإنسانية للمدربين رياض سلام واحمد القاضي وبتمويل من الخارجية الامريكية

عبر برامج التبادل الثقافي والذي يستهدف طالبات الريف في الكليات العلمية.
ويعتبر البرنامج ضمن المشاريع الفائزة دولياً والذي تقدم به المدرب رياض سلام في برامج التبادل الثقافي للعام (2014م) وبدأ تنفيذه في سبتمبر الماضي عبر السفارة الأمريكية بصنعاء.
ويهدف البرنامج الى رفع قدرات الطالبات القادمات من الأرياف في القراءة الذاتية الأكاديمية لغرض الدراسات والأبحاث من خلال موقع تعليمي يضم العديد من الروابط التخصصية ومحركات البحث العالمية وتطبيق الطالبات على ذلك.
وقد استهدف البرنامج 140طالبة من الأقسام العلمية في جامعات تعز وإب والحديدة .
وفي ختام البرنامج أشادت الطالبات بهذا البرنامج في تلبية احتياجاتهن أكثر من المتوقع من خلال الاستبانة الخاصة بالمشروع، وعبرن عن سعادتهن وشكرهن للقائمين على هذه البرامج المهمة والتي تخدمهن كثيراً في تخصصاتهن العلمية .
الجدير بالذكر أن البرنامج نفذته جمعية بناء بالتعاون مع العديد من الشركاء المحليون منهم مركز التميز الجامعي قسم الطالبات وسكن الطالبات التابع لجامعة تعز ومؤسسة النخبة الأكاديمية وجمعية الصنة وسكن الطالبات التابع لها ومركز الرائدات ومؤسسة الشامي الخيرية وجمعية المجد لرعاية الطالب الجامعي والندوة العالمية – سكن الطالبات.

اترك انطباعك