4th أغسطس 2021

مركز التميز يختتم المخيم التدريبي الثالث

تحت شعار (فاز من حياته إنجاز ) اختتم مركز التميّز – قسم الطالبات المخيم التدريبي الثالث والذي احتوى على العديد من الفعاليات والأنشطة العملية والعملية خلال الفترة 5- 17 / 5 / 2012م .

وقد بدأت فقرات المخيم بورشة “افتح قلبك” والتي هدفت إلى تعميق روح التسامح بين الطالبات ومعرفة حقوق وواجبات كل واحدة منهن .

أعقبت في اليوم التالي دورة ” سوبر نظافة ” للمدربة عائدة الشيباني والتي تناولت فيها العديد من المحاور عن طرق عمل منظفات طبيعية والأسس الصحيحة لنظافة صحية ..

وتخلل المخيم بعض الأنشطة التربوية والترفيهية ومنها زيارة دار العجزة في يوم الاثنين 7 / 5 / 2012 والتي هدفت إلى التذكير بنعمة الأسرة ورد الجميل للأبوين حيث قمن بجمع مبلغ من المال وشراء هدايا تضمنت فواكه ومأكولات لنزلاء الدار وقدمن تلك الهدايا مباشرة للعجزة وتم التجوال على كل أروقة الدار والتحاور والاستماع إلى النزلاء ، وفي اليوم الرابع كانت الطالبات على موعد مع المدرب المتميّز/ عبدالمؤمن شرف في دورة (تقنيات الذاكرة) والتي استمرت 3 أيام .

حيث تم تقسيم الطالبات إلى مجموعتين كل مجموعة مكونة من 40 طالبة تناول خلال المحاور التالية:

تعريف الذاكرة – أقسام الذاكرة – أنواع الذاكرة – روابط الذاكرة – أقسام الذاكرة – روابط الذاكرة – مفاتيح الذاكرة – أنواع الخرائط – فائدة الخرائط – أفضل أنواع المذاكرة..

ومن ضمن فعاليات المخيم ندوة عن حقوق المرأة التي أقيمت يوم الخميس 10/ 5 / 2012م بمشاركة الأستاذ: ياسر الصغير والدكتور عبدالعزيز العسالي والتي تناولت الحقوق الاجتماعية والتعليمية والاقتصادية والسياسية ..

وقبل اختتام المخيم قامت الطالبات برحلة ترفيهية قصيرة إلى وادي الملك في المخا لتجديد الحيوية والنشاط والتي كانت برعاية كريمة من شركة الصناعات المتنوعة والشركة اليمنية للصناعة والتجارة..

أما يوم الاثنين فقد كان برنامج المخيم مع الأستاذة فيروز الحيدري في دروس عن الطهارة ، وكذلك تم مناقشة الكتاب الشهير في التنمية البشرية “جدد حياتك” للمفكر محمد الغزالي مع المدرب عمر دوكم..

واختتمت تلك الفعاليات بندوة علمية شارك فيها الدكتور عبدالباسط الفقيه والدكتور عبدالفتاح سلطان وكانت بعنوان (الثقافة العلمية واستشراق المستقبل العربي)

هذا وقد عبرت الطالبات عن سعادتهن بكل برامج وفعاليات المخيم الذي أكسبهن العديد من العلوم والمعارف والمهارات اللازمة لمواكبة العصر.

 

اترك انطباعك