16th أبريل 2021

“بناء ” ترسم المستقبل بهيئة إدارية جديدة

بحضور أعضاء الجمعية العمومية وممثل عن مكتب الشئون الاجتماعية والعمل وفي أجواء مفعمة بالإخاء والتعاون عقدت الجمعية العمومية لجمعية بناء الخيرية للتنمية الإنسانية دورتها الخامسة يوم

الخميس 12 ابريل 2012م على قاعة مؤسسة التواصل بحضور الأستاذ عبده علي ممثل مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بتعز.
وبدأت فعاليات الدورة الخامسة بكلمة ترحيبية ألقاها الأستاذ محمد علي اسماعيل -الرئيس السابق للجمعية- شكر فيها الحاضرين جميعاً كلاً باسمه وصفته، وأثنى على التزام أعضاء الجمعية العمومية بمواعيد الانعقاد الدورية كل 3 سنوات حسب النظام الأساسي للجمعية، واختتم حديثه قائلاً: ما كانت تلك النجاحات السابقة إلا بفضل الله ثم بجهودكم وإخلاصكم وتعاونكم على قلب رجل واحد ونريد أن يستمر هذا التعاون مستقبلاً.
ثم تلا الأستاذ سلطان شائف – رئيس لجنة الرقابة والتفتيش- تقرير اللجنة بشأن أداء الجمعية خلال الفترة السابقة مبيناً أهم الإيجابيات وكيفية تعزيزها وتطويرها وكذلك أبرز السلبيات وكيفية معالجتها وتلافيها، واختتم التقرير بتوصيات ونتائج تسعى للارتقاء بمستوى العمل وترفع جودة الأداء التنموي.
أعقبه قراءة التقرير المالي والإداري لكل ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية في مختلف المجالات التي تعمل فيها الجمعية وتم مناقشتهما وإقرارهما.
بعد ذلك أعلن ممثل الشئون الإجتماعية والعمل فتح باب الترشح لانتخاب هيئة إدارية ولجنة رقابية جديدتين بعد تقديم الهيئة واللجنة السابقتين استقالتهما.
وبعد نقاش مستفيض وشد وجذب بشأن أسماء المرشحين تخلله استيضاحات واعتراضات لا تخرج عن النطاق الشوروي الهادف وأضفت على الاجتماع مزيداً من الحيوية والنشاط؛ أسفرت الانتخابات عن بروز قيادة جديدة في هرم القيادة كالتالي:
1. الدكتور عبدالكريم عبدالله أحمد شمسان- رئيساً للجمعية
2. الشيخ محمد رشاد أحمد طربوش – نائباً
3. الشيخ عبد المولى الوهباني – نائباً لرئيس الجمعية للعلاقات الخارجية.
4. الأستاذ عارف محمد حزام – أميناً عاماً
5. الشيخ نجيب عبدالرؤوف – مسئول العلاقات
6. شائف حمود علي – مسئول مالي
7. علي قائد عبدالله – عضواً
8. الجندي محمد عبدالله دحان – عضواً
9. عبدالرحيم إبراهيم عبدالله – عضواً
10. سليم عبدالرحمن محمد سعيد – عضواً
11. خالد عبده عمر – عضوا
12. فائدة شرف أحمد – عضواً
13. تهاني محمد سعيد عثمان – عضوا
14. نسيبة محمد سعيد – عضواً
15. صديق محمود عبدالله سيف – عضواً
كما تم انتخاب لجنة الرقابة والتفتيش وهم على النحو التالي:
1- الأستاذ محمد علي إسماعيل – رئيساً
2- الأستاذ فتحي عبدالحميد إسماعيل – نائباً
3- الأستاذ سلطان شائف – مقرراً
4- المهندس عبدالجبار محمد أحمد عباس – عضواً
5- الأستاذ فؤاد عبد الدائم أحمد-عضواً
6- المحامي عبدالعزيز أحمد علي – عضواً
7- السيد أحمد محمد محسن البدوي- عضواً
وفي أول تصريح لرئيس الجمعية الجديد الدكتور عبدالكريم شمسان تحدث إلى الصحفيين قائلاً: بالنسبة لي فإن هذا المنصب تكليف وليس تشريف وسنعمل بما يناسب مع حجم جمعية بناء التي ارتفع إبداعها جلياً في السماء، وذلك يتطلب من الجهد الكثير لإيصالها إلى القمة.
وأشار الدكتور شمسان الى أن الجمعية وصلت الى الرقي والتألق بمشاريعها وانشطتها في ظل القيادة السابقة للجمعية ..وهذا التنصيب يأتي من باب التغيير فقط ..مشيراً الى استمرار نشاط الجمعية مستقبلاً وسيكون أكثر من ذلك وخاصة في مجالها الذي يطرق على الجانب التعليمي والتنموي .
هذا واختتم الاجتماع بجلسة نقاش للهيئة الإدارية والرقابية تناولوا فيها موعد اجتماعهم القادم لمناقشة خطط الجمعية التي يستوجب العمل بها في المستقبل.
وبهذا تتجدد روح الجمعية بكادرها الإداري الجديد الذي سيسير وفق منهجية الجمعية ووفق اهدافها المرجوة التي تحذو حذوها المنبثقة من رسالتها العلمية وواجبها المجتمعي ..لتبقى منارة يهتدي بها طالب العلم ويستنير بها لزاده المعرفي والعلمي ، ويُكفل اليتيم ، ويُعطى الفقير والمسكين، ويُنمّى المجتمع ذكوراً وإناثاً، فهي كذلك بناء.. تبني الحاضر .. لترسم المستقبل.

اترك انطباعك

من نحن
منظمة غير حكومية تأسست في يناير 2019م تعمل في مجال التعليم من خلال رعاية الطلاب وتنمية مهارات فئات المجتمع وتشجيع الإبداع والإبتكار والبحث العلمي بالإضافة إلى دعم قضايا التعليم في اليمن ومساندة الجهود الهادفة إلى تطويره.

العنوان