جمعية بناء تنفذ دورات بالشراكة مع منظمة Giz الألمانية

10 آذار 2012
ضمن أنشطتها التأهيلية للحد من الفقر والمساهمة في تنمية المجتمع أقامت جمعية بناء الخيرية للتنمية الإنسانية بتعاون وإشراف مشروع تطوير القطاع الخاص giz-psdp الألماني 3 دورات مهنية

استفاد منها أكثر من سبعون متدرب ومتدربة من الشباب الخريجين والعاطلين عن العمل .
وقد كانت أولى تلك الدورات في التجارة الإلكترونية بمشاركة أكثر من عشرين متدرباً ومتدربة من الشباب الخريجين والعاطلين عن العمل حيث تم تدريبهم نظرياً وعملياً من قبل الدكتور/ نبيل الحزمي – على كيفية استغلال التكنولوجيا الحديثة في عالم الأعمال في الوقت الراهن وعن أهمية التجارة الالكترونية واستخدامها لربط علاقات بين الشركات الخارجية وشركات الداخل وسهولة التسوق وشراء البضائع مع توفير الوقت والجهد والمال .
وحول الدورة الدكتور/ نبيل الحزمي- مدرب الدورة قال :كمدرب أتوجه بالشكر الجزيل لجمعية بناء الخيرية للتنمية الإنسانية والتي تعتبر جمعية رائدة في هذا المجال وفكرت بهذه الدورة (التجارة الالكترونية )والذي يعتبر من المواضيع الحديثة والذي يسمح بفتح آفاق جديدة لدى الشباب في سوق العمل.
وأضاف بقوله : يكفي جمعية بناء أنها فعلاً بناء سواءً في الجانب التقليدي أو في جانب التأهيل والتنمية.
الشكر موصول لكلا الجهتين( جمعية بناء ومنظمة giz) اللتان تسعيان للرقي بالشباب اليمني وكان اختيار المتدربين موفقاً حيث أثبتوا أنهم مبدعين وترى في عيونهم زمام المبادرة والطموح، وبالتالي يستحقون مثل هذه الدورات وأكثر من ذلك.
أسامة الشيباني- بكالوريوس تقنية معلومات ( ماليزيا) قال : أولاً أود أن أقدم الشكر الجزيل لمنظمة ال(giz) الألمانية وجمعية بناء الخيرية للتنمية الإنسانية لدعمهما مثل هذه الدورات المتخصصة.
لقد تعلمت كيفية الترويج عن المنتج وكيفية الدفع الالكتروني وكنت أتخوف من نوعية هذه الأعمال لكن هذا الخوف بعد الدورة لا وجود له .
كذلك اختتمت دورة ( كيف تكتشف وتؤسس مشروعك الخاص) للمدرب عصام الحمادي في قاعة مركز التميز- طلاب التابع للجمعية.
وشارك في الدورة التي بدأت يوم 3 يناير2012م حوالي (20) متدرباً من الشباب والشابات والعاطلين عن العمل واستمرت سبعة أيام.
حيث تم تدريبهم على الخطوات والأساليب الأساسية لتنفيذ المشاريع الخاصة التي تساهم في الحد من البطالة والإسهام في التنمية المجتمعية ككل بداءً من الفكرة مرورا بالخطة الزمنية والميزانية وانتهاء بالتنفيذ.
وفي نهاية الدورة قدم كل من المشاركين خطة مشروعه الخاص الذي سيسعى لتنفيذه مستقبلاً.
تأتي هذه الدورة بالتزامن مع دورة تأهيلية للإناث أقيمت في مركز التميز- قسم الطالبات حول (الاستفادة من المخلفات في صناعة الزينة) التي استهدفت الأسر الفقيرة واستمرت شهراً كاملاً.
سليمان الوافي/ منسق الدورة – جمعية بناء الخيرية للتنمية الإنسانية قال :
حرصنا في الجمعية على تنمية الشباب في المجالات الحديثة التي تؤهل الشباب للحصول على فرص عمل وإنشاء مشروعهم الخاص وفي التخصصات المطلوبة في سوق العمل، فتواصلنا مع منظمة الـ giz من أجل تنفيذ هذه الدورة والتي تفاعلت معنا لأنها تدعم مشاريع تنمية الشباب وتأهيلهم.
والحمد لله استفاد المشاركون من هذه الدورات حسب الخطة المرسومة بل وأكثر من ذلك.ونعتبر هذه الدورات بداية لدورات لاحقة ستكون في إطار تأهيل وتنمية قطاع كبير من المجتمع بمختلف الشرائح بالشراكة مع المنظمات والجهات ذات العلاقة.

اترك انطباعك