بناء تختتم دورة تدريبية عن البحث العلمي في الكليات العلمية بجامعة عدن

اختتمت (BCFHD) بالشراكة مع (EDHR ) برنامج تدريب 120 طالبة من الكليات العلمية بجامعة عدن في مجال البحث العلمي باستخدام التكنولوجيا ، ضمن مشروع ” علمها التكنولوجيا لتعزيز السلام” والممول من برنامج التبادل الثقافي بالسفارة الأمريكية في اليمن .
الاستاذ رياض شمسان – مدير المشروع – اوضح أن الدورة استمرت 24 يوما – بمعدل 4 ايام لكل 10 طالبات – من الكليات العملية بجامعة عدن .
مشيرا الى أن الدورة هدفت الى تمكين الطالبات المتدربات من الوصول إلى المصادر الدراسية باستخدام التكنولوجيا، والتدرب على خطوات البحث العلمي، وتحسين مهارات القراءة السريعة، والتعلم الذاتي الالكتروني.
وقد اشادت المتدربات بالدورة وأهميتها في الوصول الى مصادر رئيسية أثناء اعداد وتجهيز البحوث العلمية باستخدام تكنولوجيا الانترنت .
واكدت المتدربات ان برنامج الدورة من أروع وأثمن البرنامج التدريبية كونه يلامس احتياجا فعليا لدى طلاب وطالبات الكليات العلمية في الجامعات.
وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات المشاركة على الطالبات بحضور الاستاذ رياض شمسان مدير المشروع والاستاذ مازن الردفاني رئيس مؤسسة إمكان للتنمية الإنسانية والمدربتان الدكتورة ياسمين باغريب، والاستاذة زبيدة لقمان .