بناء الخيرية تفتتح معرض المنتجات الخاصة بمشتقات الألبان في مدينة التربة بتعز

افتتحت BCFHD المعرض الخاص بمنتجات مشتقات الألبان في مدينة التربة بمديرية الشمايتين بمحافظة تعز بحضور الاستاذ عبدالعزيز الشيباني مدير المديرية رئيس المجلس المحلي والدكتور عبدالكريم شمسان رئيس الجمعية.

وفي فعالية الافتتاح اعرب الاستاذ عبدالعزيز الشيباني عن سعادته بافتتاح المعرض، مؤكدا أهمية سعي المنظمات لتحويل الأسر الضعيفة الى أسر منتجة ،
وقدم شكره الى الجهة الممولة للمشروع والممثلة في منظمة (FAO) وجمعية بناء الجهة المنفذة على الجهود التي يبذلونها في هذا المجال.

الدكتور عبدالكريم شمسان رئيس الجمعية أوضح أن جمعية بناء تولي مثل هذه المشاريع التنموية أهمية كبيرة لما لها من أثر مستدام على الأسر الفقيرة من حيث التدريب والتمكين وتحسين سبل العيش .

مشيرا الى أن الجمعية لديها سجل حافل من الإنجازات في مجال التدريب والتمكين والتنمية المستدامة وهي مستمرة في تنفيذ برامج ومشاريع أخرى في قطاعات ومجالات متعددة .

الدكتور فيصل الصبري مدير المشروع اشار الى أن المعرض ياتي بعد اختتام التدريب لـ 242 امراة معيلة خلال 3 أشهر ، ضمن مشروع دعم صمود الأسر الضعيفة في مجال سبل العيش الزراعي والأمن الغذائي في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز

موضحا أن المعرض تضمن اصنافا من مشتقات الألبان ( جبن أبيض – جبن محرق – جبنة حلوم – زبادي – سمن – حقين – اللباء – الزبدة).

وقد نال المشروع استحسان زوار المعرض واسر المستفيدات من المشروع والذين عبروا عن سعادتهم بافتتاح المعرض الذي يحتوي على منتجاتهم من مشتقات الألبان.

حضر الافتتاح :
– أ/ سلطان الاصبحي مدير مكتب الزراعة بالمديرية .
-أ/ محمد محمود مدير ادارة الخدمات .
– أ/ عبدالملك الربادي ممثل مكتب OCHA في المديرية .
– أ/ سميرة العزعزي ممثلة اتحاد نساء اليمن .
– د/ فيصل الصبري مدير المشروع في الجمعية وفريقه .