بناء الخيرية تدشن تدريب المدارس الحقلية في مديرية الشمايتين

دشنت BCFHD نشاط تدريب المدارس الحقلية الخاصة بالتسمين وإنتاج مشتقات الألبان ضمن مشروع دعم صمود الأسر الضعيفة في مجال سبل العيش الزراعي والأمن الغذائي في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز، والممول من منظمة الأغذية والزراعة التابعة لمكتب الأمم المتحدة (FAO).
وأوضح د/فيصل الصبري – مدير المشروع- أن التدريب يستهدف 175 متدرب ومتدربة في 7 مدارس حقلية ، يتوزع 50 متدربا ومتدربة في مدرستان خاصة بتسمين الحيوانات، بينما يتواجد 125 متدرب ومتدربة في 5 مدارس خاصة بإنتاج مشتقات الألبان.
وأضاف: ستكون هناك 12 جلسة تدريبية لمدة 3 أشهر، بواقع 4 جلسات في الشهر في حقول تجريبية وتقليدية، بحيث تتم المقارنة ومشاركة الخبرات بين المتدربين للوصول إلى تحسين التسمين في الحيوانات وزيادة إنتاح مشتقات الألبان .
وتابع بالقول: يتم تدريب المستهدفين في مدارس مشتقات الألبان بكيفية تصنيع الأجبان والزبادي والسمن، فيما يتجه تدريب مدارس التسمين بكيفية تسمين الحيوانات الصغيرة والكبيرة .
وأشار إلى أن هذا التدريب سيتبعه تدريب آخر في 3 مدارس زراعية خاصة بإنتاج الطماطم ويستهدف 75 متدرب ومتدربة ، و3 اخرى تم تنفيذها خاصة بإنتاج الحبوب واستفاد منها 75 متدرب ومتدربة .
الجدير بالذكر أن نشاط التدريب لكل المدارس الحقلية سبقه توزيع مواد ومعدات خاصة بكل مدرسة حقلية لجميع المستهدفين 325 متدرب ومتدربة .