مدير مكتب التربية بتعز يدشن تدريب 200 معلم ومعلمة في مديرية صالة

دشن الاستاذ / عبدالواسع شداد مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز تدريب 200 معلم ومعلمة متطوع في مديرية صالة بمحافظة تعز ضمن أنشطة مشروع تحسين الوصول للتعليم الامن الذي تنفذه جمعية بناء الخيرية للتنمية الإنسانية (BCFHD) ، بتمويل من صندوق التمويل الانساني اليمن – YHF بحضور د عبدالكريم شمسان رئيس الجمعية.
و في الكلمة التي ألقاها عبر شداد عن سعادته بتدشين نشاط التدريب للمتطوعين من المعلمين والمعلمات، مؤكداً على أهمية هذا التدريب كونه يلبي حاجة المعلم والمعلمة في اكتساب أساليب التعلم وطرق الدعم النفسي للطلبة في ظل حالة الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد، كما أشاد بالجهود التي تبذلها الجمعية في الجانب التعليمي ومن خلفها صندوق التمويل الانساني لليمن YHF.
في نفس السياق أوضح الاخ عبد العالم عقلان -ضابط التعليم – بأن هذا النشاط ضمن عدد من الأنشطة التي تستهدف 200 من المعلمين والمعلمات المتطوعين لرفع مستوى القدرات والمهارات وتطبيقها على الواقع .
وأضاف: يشارك في التدريب 170 معلمة و30 معلم تم اختيارهم وفق معايير محددة من 13 مدرسة، باعتماد مكتب التربية بالمديرية وبالتنسيق مع مكتب التربية بالمحافظة.
وأكد عقلان بأن التدريب سيتم خلال 8 أيام، حيث تم تقسيمهم الى 4 مجموعات، منوهاً بأن التدريب سيركز على التطبيقات العملية بشكل أكبر، سيتخلله ورش عمل وأساليب متنوعة.
وأشار ضابط التعليم أن التدريب يشمل التعليم في حالة الطوارئ، والتعلم النشط، والتعليم المسرع ، والحماية من كوفيد 19، وبروتوكولات المدرسة الآمنة ، مبيناً أن المتدربين من المعلمين والمعلمات سيكتسبون مهارات وأساليب التعليم الحديثة وطرق الدعم النفسي في حالة الطوارئ، مما سيكون لهذا التدريب أثرا بالغا في تحسين مستوى التعلم لدى الطلبة واكسابهم المعارف والمعلومات بأساليب علمية حديثة ومتطورة.
حضر التدشين الاستاذ/ طارق الحمادي المدير التنفيذي للجمعية وعدد من موظفي المشروع.