“بناء الخيرية” تواصل توزيع السلل الصحية للنازحين في المعافر والشمايتين

تواصل BCFHD توزيع السلل الصحية للنازحين ضمن مشروع الاستجابة الطارئة للمتضررين من السيول في مواقع النازحين بمديريتي المعافر والشمايتين بمحافظة تعز، والممول من الإنقاذ الدولية (IRC) .
ويستهدف التوزيع 900 أسرة المسجلة في الكشوفات بعد عملية التحقق، في مواقع النزوح المستهدفة شملت 2 مواقع للنازحين في مديرية المعافر (308 اسرة في مخيم البيرين و35 اسرة في مخيم أكمة الدرب).
بالإضافة إلى 5 مواقع في مديرية الشمايتين (246 اسرة مخيم الظهرة بالصافية – 57 اسرة مخيم الحبيل -73 اسرة مخيم مدرسة النصر – 121 اسرة مخيم القحفة الحمراء 2 – 60 اسرة موقع عمائر عبدالله حزام بالتربة).
الجدير بالذكر أن نشاط التوزيع سبقه ورشة تدريبية لفريق التحقق والتوعية تشرح آلية التحقق والطرق المتبعة في عملية التحقق، والتدريب على آلية التوعية وماهية الرسائل التوعوية التي سيتم ايصالها للمستفيدين في مواقع النزوح، والتي تم تنفيذها في مدرسة النصر دبع الداخل بمديرية الشمايتين للفريق المكون من 12 شخص.
كما تم تنفيذ نشاط التوعية لجميع الأسر المستهدفة بمواقع النزوح في مخيمات المديريتين، بالإضافة الى عمل جلسات التوعية الجماعية، وأيضا توعية الأسر الغير مسجلة في كشوفات الاستهداف.