27th سبتمبر 2021

بناء الخيرية تدشن العمل في مشروع المياه والإصحاح البيئي بتعز

دشنت BCFHD مشروع تقديم المساعدات الطارئة في قطاع المياه والاصحاح البيئي وتعزيز النظافة للنازحين والمجتمعات المضيفة الأكثر ضعفا والمتأثرة من خطر النزوح في مديريات صالة والمظفر -ضمن إطار الأولوية رقم 3 الذي يموله صندوق التمويل الإنساني لليمن YHF، وذلك من خلال الورشة التعريفية للمشروع بحضور20 مشاركاً على رأسهم مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومدير مكتب الصحة العامة والسكان، ومدير مؤسسة المياه والصرف الصحي ومدير الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة تعز.
وأوضح مدير المشروع المهندس مطهر الشميري-أن المشروع يستهدف 173 الف نسمة في مديريتي صالة والمظفر بمحافظة تعز.
وأضاف: في مجال المياه يستهدف المشروع 80 ألف نسمة بالعديد من الأنشطة تشمل تزويد 91 نقطة بمياه الشرب في مواقع النازحين والأسر النازحة في المجتمعات المضيفة ، بالإضافة الى مراقبة جودة المياه في نقاط التوزيع، وتوريد وتركيب خزانات مياه ، وصيانة وكلورة الآبار المغذية لشبكات المياه في المناطق المستهدفة.
وتابع قائلاً: في مجال الصرف الصحي وتعزيز النظافة سيتم ربط وتأهيل خطوط الصرف الصحي المفتوحة ، وتنظيف وفتح انسداد المناهل المسدودة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات كنس في مواقع النازحين لمدة 3 أشهر في مديرتي صالة والمظفر، من خلال النقد مقابل العمل للعاملين مع صندوق النظافة، وتزويدهم بمواد الكنس .
كما سينفذ المشروع تدريب المتطوعين المجتمعيين على رسائل تعزيز النظافة وتنفيذ حملات توعية وتعزيز النظافة حول مكافحة الأوبئة والوقاية منها، بالإضافة الى توزيع حقائب النظافة الاستهلاكية (CHKs) وحقائب النظافة الأساسية (BHKs).
وأكد الشميري أنه بعد الإنتهاء من تنفيذ الأنشطة سيتم تسليم المشاريع إلى السلطات المحلية (مشاريع الصرف الصحي إلى مؤسسة المياه والصرف الصحي) من أجل ضمان استمراريتها والمحافظة عليها وصيانتها من خلال التنسيق الوثيق مع مؤسسة المياه والصرف الصحي كمشاريع طارئة عن طريق فروع المؤسسة في مناطق الاستهداف.
حضر الورشة نائب مدير صندوق النظافة والتحسين بتعز وممثلي المديريات المستهدفة (صالة والمظفر) إلى جانب فريق عمل المشروع في الجمعية.

Comments are closed.