27th سبتمبر 2021

بناء الخيرية تستقبل وفد منظمة الفاو

استقبلت BCFHD يوم امس الاثنين 23 أغسطس 2021 وفد منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) المكون من المهندس حسن درباس والمهندس عبدالكريم البكير والمهندسة مها البان، وذلك في فرع الجمعية بمدينة التربة التابعة لمديرية الشمايتين محافظة تعز، حيث كان في استقبالهم الأخ عبدالعليم الكناني والعاملين في فرع الجمعية بمدينة التربة .

تأتي الزيارة في إطار تقييم أنشطة مشروع دعم صمود الأسر الضعيفة الذي تنفذه BCFHD بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو).

وخلال زيارته التي استمرت يومين التقى الوفد الزائر بفريق تدريب مدارس المزارعين الحقلية لإعطائهم التعليمات الضرورية الخاصة بالتدريبات .

كما قام وفد منظمة الفاو بزيارات ميدانية للحقول الزراعية لتقييم مدى صلاحية وسلامة البذور التي تم توزيعها ومدى ملاءمتها للبيئة الزراعية في المديرية.

الجدير بالذكر أن الجمعية بدأت تنفيذ المشروع في يوليو 2020 ، ويتضمن العديد من الأنشطة الزراعية والحيوانية من أبرزها تدريب على الممارسات الزراعية الصحيحة، وتدريب المزارعين على عملية التسمين للحيوانات الصغيرة والأبقار، يتبعها توزيع مدخلات زراعية وحيوانية، وتوزيع معدات لصناعة الأجبان ومشتقات الألبان.

ويستهدف المشروع 2750 أسرة في مديرية الشمايتين ( عزل الأصابح الأعلى والأسفل- الشماية الغربية- وأجزاء من عزلة العزاعز).

Comments are closed.