بتمويل من مركز الملك سلمان.. “بناء” تختتم توزيع أكثر من 642 طن من السلل الغذائية في 6 محافظات

اختتمت جمعية بناء الخيرية للتنمية الإنسانية BCFHD مشروع تأمين وتوزيع السلل الغذائية للأسر المتعففة 1442هـ في ست محافظات يمنية، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والذي تم تنفيذه خلال الثلاثة أشهر الماضية.
وأوضح الدكتور عبدالكريم شمسان – رئيس الجمعية- بأن كمية السلل التي تم توزيعها بلغت (642.233) طن من المواد الغذائية التي تحتوي على الأصناف الضرورية ، تم استقبالها من مركز الملك سلمان عبر 19,761 كرتون، واستهدفت فئات النازحين وأسر الأيتام والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الأشد فقراً .
وأضاف: استفاد من هذه المشروع (59,286 فرد) بواقع (10,221 أسرة ) في 21 مديرية بمحافظات مارب وشبوة وحضرموت والمهرة وتعز وعدن.
وأكد شمسان إلى أن تنفيذ المشروع تم بالتنسيق مع السلطات المحلية في كل محافظة من المحافظات المستهدفة ‘ حيث تم اختيار الأسر حسب معايير محددة تضمن وصول الغذاء للأسر الأكثر احتياجاً، وتم تدشين المشروع بحضور ممثلين عن المكاتب الحكومية ذات العلاقة في كل محافظة.
وفي ختام تصريحه أشاد شمسان بمركز الملك سلمان على تمويله لهذا المشروع ، منوهاً أن هذه المساعدات تأتي استمرارا لدور المملكة الإنساني للتخفيف من معاناة الشعب اليمني جراء الأزمة الإنسانية الراهنة.