29th يوليو 2021

بناء تدشن توزيع حقيبة الصيد في المخاء

دشنت جمعية بناء الخيرية للتنمية الانسانية (BCFHD) أمس الأحد 7 فبراير 2020 توزيع حقائب الصيد ضمن مشروع تحسين سبل العيش لأسر الصيادين في مديرية المخاء، والذي تنفذه الجمعية بتمويل من صندوق التمويل الانساني لليمن YHF بحضور الأستاذ عبد الله محمد السراجي- رئيس لجنة التخطيط بالمجلس المحلي لمديرية المخاء.
وفي كلمته أشاد السراجي بصندوق التمويل الإنساني لليمن YHF والجهود التي تبذلها جمعية بناء في مجال تحسين سبل العيش للصيادين في المخاء من خلال توفير مستلزمات الصيد التي يحتاجونها، داعياً كل المنظمات ذات العلاقة الى مزيد من المشاريع في مدينة المخاء وخاصة مشاريع التمكين للصيادين.
من جهته أوضح الأخ سليمان الصمدي – ضابط المشروع – بأن هذا النشاط يستهدف عدد 500 أسرة من أسر الصيادين تم اختيارهم حسب معايير كتلة الامن الغذائي والزراعة بالتنسيق مع السلطة المحلية واللجنة المجتمعية التي تمثل الصيادين في مديرية المخاء.
وقال: تحتوي الحقيبة على المستلزمات الضرورية للصيادين وتشمل (شبكة “حبال رقم 7-8-10-2 بوج” – رصاص ” غاطس 17 كيلو” – كرب المكابر ” عائم 100″ – صندوق مبرد – سترة نجاة) واستفاد منها 500 أسرة من أسر الصيادين في مناطق العروك والزهاري ويختل وحسي سالم والرويس.
الجدير بالذكر أن نشاط توزيع حقيبة الصيد هو المرحلة الثانية من المشروع الذي يهدف الى تمكين الصيادين وتحسين سبل عيشهم بعد أن صرفت لهم الجمعية مساعدات نقدية لثلاث دورات متتالية.

Comments are closed.