24th يونيو 2021

برعاية محافظ المحافظة وحضور ممثلي المكاتب الحكومية ذات العلاقة .. “بناء الخيرية ” تسلم 25 مدرسة بعد اكتمال ترميمها وتأهيلها

برعاية محافظ المحافظة الأستاذ / نبيل شمسان قامت جمعية بناء الخيرية للتنمية الإنسانية (BCFHD) ممثلة بالمدير التنفيذي الأستاذ / طارق الحمادي – قامت بتسليم 25 مدرسة بعد اكتمال ترميمها وإعادة تأهيلها ضمن مشروع تحسين الوصول الى التعليم في مديرية الوازعية والذي نفذته الجمعية بتمويل من صندوق التمويل الانساني لليمن (YHF).
وفي فعالية التسليم الذي حضرها الأستاذ فؤاد الفقيه نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، والمهندس عادل طاهر رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، والاستاذ أحمد الظرافي مدير مديرية الوازعية أوضح الاستاذ طارق الحمادي بأن نشاط الترميم وإعادة تأهيل المدارس يأتي ضمن جهود الجمعية في مجال التعليم من أجل تهيئة بيئة تعليمية ملائمة للطلبة، وتحفيز الطلبة على العودة إلى مدارسهم.
وأضاف: استهدف نشاط الترميم 25 مدرسة من المدارس الأكثر تضررا، والتي تم تحديدها بالتنسيق مع المجلس المحلي ومكتب التربية في مديرية الوازعية بعد توقيع اتفاق تفاهم مع السلطة المحلية ومكتب التربية في المحافظة.
وأشار إلى أن الترميم وإعادة التأهيل تم بحسب الاحتياج لكل مدرسة من المدارس المستهدفة، مبيناً أن الترميم شمل ( عمل خرسانة مسلحة للأسطح الآيلة للسقوط وتنفيذ اسقف خشبية، وتركيب درابزين حديد، وتنفيذ بلاط، ومباني حجر وبلك مفرغ، وتركيب نوافذ وشبابيك حماية وأبواب جديدة ، بالإضافة الى أعمال التلابيس، وطلاء الجدران، وكذلك حفر وتجهيز حمامات ، ومفاقدة شبكات المياه وشبكات الصرف الصحي، وحفر و إنشاء بيارات جديدة وغرف تفتيش، كما تم توزيع خزانات مياه بلاستيكية).
الجدير بالذكر أن هذا المشروع شمل تأثيث عدد 9 مدارس بالمقاعد المدرسية بعدد 557 مقعد مدرسي مزدوج، وتركيب عدد 201 سبورات حديثة مع مستلزماتها في 31 مدرسة، وتوزيع 9345 حقيبة مدرسية مع مستلزماتها على الطلبة من الجنسين، وتوزيع 525 حقيبة معلم مع مستلزماتها استهدفت 525 معلم ومعلمة، بالإضافة الى توزيع حقائب النظافة لعدد 23 مدرسة، كما استهدف المشروع تدريب عدد 200 معلم ومعلمة على التعليم في حالة الطوارئ والدعم النفسي للطلبة في 32 مدرسة في إطار مديرية الوازعية.

Comments are closed.

من نحن
منظمة غير حكومية تأسست في يناير 2019م تعمل في مجال التعليم من خلال رعاية الطلاب وتنمية مهارات فئات المجتمع وتشجيع الإبداع والإبتكار والبحث العلمي بالإضافة إلى دعم قضايا التعليم في اليمن ومساندة الجهود الهادفة إلى تطويره.

العنوان