16th أبريل 2021

تشجيعاً للعودة إلى المدارس: بناء تدشن توزيع 9 ألف حقيبة مدرسية في مديرية الوازعية

دشنت جمعية بناء الخيرية للتنمية الانسانية (BCFHD) أمس الإثنين 26 أكتوبر 2020 توزيع 9345 حقيبة مدرسية مع مستلزماتها ، ضمن مشروع تحسين الوصول إلى التعليم الذي تنفذه الجمعية في مديرية الوازعية بتمويل من صندوق التمويل الانساني لليمن YHF بحضور الأستاذ أحمد الظرافي مدير مديرية الوازعية .
وفي كلمته أشاد الظرافي مدير المديرية بالجهود التي تبذلها جمعية بناء الخيرية في مجال التعليم من خلال العمل على تهيئة بيئة تعليمية ملائمة للطلبة في المديرية، وحث أطراف العملية التعليمية على بذل المزيد من الجهود لتحسين مستوى التحصيل العلمي لدى الطلبة، منوهاً الى أهمية هذا المشروع في تحفيز الطلبة على العودة إلى مدارسهم والحد من ظاهرة التسرب.
من جهته أوضح الأخ عبد العالم عقلان – ضابط التعليم في المشروع – بأن هذا النشاط يستهدف عدد 9345 طالب وطالبة بالحقائب المدرسية ومستلزماتها الدراسية للطلبة من الصف الأول الى الصف السادس أساسي في32 مدرسة بجميع العُزل التابعة للمديرية.
وأضاف: نهدف من توزيع الحقيبة المدرسية إلى تشجيع الطلبة للعودة للمدارس وتخفيف الأعباء المادية عن كاهل ذوي الطلبة، في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمرون بها.
وأشار إلى أنه ليس هناك أجمل من أن تدخل السعادة والسرور على قلوب الآلاف من أبنائنا الطلبة، حيث أسهم النشاط في بث روح التفاؤل في نفوسهم، وكسر حواجز الفوارق الاجتماعية والاقتصادية بين الطلبة.
الجدير بالذكر أن المشروع شمل ترميم وإعادة تأهيل عدد 25 مدرسة وتأثيث عدد 9 مدارس بالمقاعد المدرسية بعدد 557 مقعد مدرسي مزدوج، وتركيب عدد 201 سبورات بيضاء مع مستلزماتها في 31 مدرسة، وتوزيع حقائب النظافة لعدد 23 مدرسة، كما استهدف المشروع تدريب عدد 200 معلم ومعلمة على التعليم في حالة الطوارئ والدعم النفسي للطلبة في 32 مدرسة في إطار مديرية الوازعية.

Comments are closed.

من نحن
منظمة غير حكومية تأسست في يناير 2019م تعمل في مجال التعليم من خلال رعاية الطلاب وتنمية مهارات فئات المجتمع وتشجيع الإبداع والإبتكار والبحث العلمي بالإضافة إلى دعم قضايا التعليم في اليمن ومساندة الجهود الهادفة إلى تطويره.

العنوان