4th أغسطس 2021

“بناء الخيريةBCFHD ” تصدر تقريرها السنوي 2019م

أصدرت BCFHD  تقريرها السنوي للعام 2019 م  ، حيث استعرض بين دفَتَيْه حصاد عام كامل من المشاريع والخدمات في عدة قطاعات انسانية وتنموية .

وأوضح الدكتور عبدالكريم شمسان – رئيس الجمعية  بأن  التقرير استعرض إنجازات الجمعية خلال 2019 في ستة قطاعات رئيسية استطاعت الجمعية من خلالها الوصول إلى 40 مديرية في 5 محافظات يمنية بالشراكة مع منظمات رائدة في مجالات العمل الانساني.

وأضاف:  تضمن التقرير  بيان تفصيلي بالمشاريع والأنشطة في مجالات الأمن الغذائي ،التعليم ، الحماية والإيواء ، المياه والنظافة والصرف الصحي ، سبل العيش وبناء القدرات، المشاريع الاجتماعية .

وأشار رئيس الجمعية بانه من ضمن برامجنا الهامة والتي لها الأولوية في استراتيجيتنا “مشاريع التعليم” الذي يعد الخطوة الاولى لحل جميع اشكالات الوطن وهو الذي يعول عليه في بناء المجتمعات والأمم.

ونوه بأن الجمعية كان لها انجازات في برنامج “سبل العيش وبناء القدرات”  والذي توليه اهتماماً كبيراً كون هذا البرنامج يحول الأسر المحتاجة الى أسر منتجة، حيث قامت الجمعية بتنفيذ مشروع التدريب الحرفي والتمكين الاقتصادي ل 200 امرأة والذي يهدف الى تمكين النساء للوصول الى اكتساب مهنة تمكنهن من امتلاك مصدر دخل يساعدهن في اعالة أسرهن ويحقق الاكتفاء الذاتي، بالإضافة الى مشروع تحسين سبل العيش للأسر المتضررة من النزاعات من خلال الدعم المتكامل للأمن الغذائي والتغذية في ثمان مديريات ومشروع تعزيز قدرة الأسرة والمجتمع على الصمود بالإضافة إلى مشروع بناء القدرات .

وأشاد بكل المنظمات المحلية والاقليمية والدولية  الشريكة والذين يضمدون جراح هذا البلد من خلال وقوفهم مع العمل الانساني وعلى رأسهم صندوق التمويل الإنساني لليمن YHF ، وكذلك مركز الملك سلمان للأعمال الاغاثية والانسانية الذي له بصمات اغاثية وانسانية في عموم بلدان العالم الانساني، وله بصمات متميزة في عدة دول عربية و اسلامية ومن ضمنها اليمن.

لتحميل التقرير اضغط هنا

Comments are closed.