مشروع دعم الأسر الأكثر تضرراً بالمساعدات الغير غذائية والمساعدات النقدية للإيجارات المرتبطة بسبل العيش

  • مشروع توزيع أطقم المأوى الطارئة ( المواد غير الغذائية)
    يهدف المشروع إلى التخفيف من معاناة النازحين والأسر المضيفة والأسر الأشد تضرراً جراء عمليات النزوح ، كما يدعم النازحين الأكثر ضعفاً وتم تنفيذه خلال مرحلتين الأولى في مديرية الشمايتين بأطقم المأوى (المواد الإيوائية و الغير غذائية) واستفاد منه 400 أسرة.
    المرحلة الثانية في مديريات القاهرة وصالة واستهدف عدد 1000 أسرة نازحة ، حيث يقدم المشروع المساعدات النقدية لشراء المواد الغير غذائية
  • مشروع توزيع المساعدات الانسانية الطارئة (مواد ايواء) للنازحين
    يهدف هذا المشروع الى توفير المواد الإيوائية للأسر النازحة في محافظة تعز
    ، في 2016 تم توزيع مواد ايوائية على الأسر النازحة في إطار تسع مديريات
    (المواسط – جبل حبشي- مشرعة وحدنان – صبر الموادم – القاهرة – المظفر –صالة – المخاء- المعافر)، واستفاد من المشروع 6,000 أسرة نازحة.
    وفي 2018 تم توزيع حقائب إيواء ( خيام ) تحتوي على العديد من مستلزمات تركيب الخيمة واستفاد منها 150 أسرة في مديرية الشمايتين.
  • مشروع توزيع المساعدات النقدية للإيجار
    يهدف المشروع الى الإسهام في التخفيف عن الأسر المتضررة عبر تسليم مساعدة ايجارات كل شهر للأسرة الواحدة ، وقد استفاد من المشروع في مرحلته الأولى 200أسرة في مديرية الشمايتين من خلال نظام الحوالات النقدية لمدة 6 اشهر – بمعدل 6 دورات توزيع لكل اسرة مستهدفة بالإيجارات .
    المرحلة الثانية استهدف حوالي 380 أسرة في نطاق مديريتي صالة والقاهرة ، كما أن المشروع قام بتسليم مبالغ مالية لتلك الأسر ضمن “سبل العيش” كوسيلة خروج للمستأجرين بحيث يستطيعون دفع الايجارات بعد انتهاء المشروع.
    نطاق المشروع : مديريات الشمايتين وصالة والقاهرة بمحافظة تعز