وفد الأمم المتحدة يزور مواقع المشاريع التي تنفذها “بناء الخيرية”

ضمن الزيارات الميدانية في تعز والتي ينفذها الوفد الأممي برئاسة السيد “رينيه” مدير مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية عدن -تعز، زار الوفد مواقع المشاريع التي نفذتها جمعية بناء الخيرية للتنمية الإنسانية (BCFHD)، والممولة من صندوق التمويل الإنساني – اليمن YHF.
وفي الزيارة التي رافقهم فيها فريق من الجمعية لاطلاعهم على طبيعة المشاريع المنفذة كانت الوجهة الأولى أحد مواقع النازحين في مديرية المظفر ” مدرسة علي بن ابي طالب”، حيث قام الفريق الأممي بمقابلة بعض المستفيدين والمسئولين عن إدارة الموقع والاطلاع على أثر أنشطة المشروع التي نفذتها الجمعية في الموقع، ومعرفة انطباعهم تجاه المساعدات المقدمة لهم.
ثم توجه الوفد إلى موقع تأهيل محطة ضخ الصرف الصحي في وادي القاضي -مديرية المظفر، حيث قام مدير المشروع بإعطائهم نظرة عامة عن مكونات المشروع وأعمال التأهيل التي تمت فيها، مشيراً إلى أن تأهيل المحطة يستفيد منه 50 ألف نسمة بعد أن كانت المحطة متوقفة منذ 10 سنوات.
في نفس السياق توجه الوفد لـ”موقع بئر شعب سليط” بمديرية القاهرة الذي تم تأهيله وتشغيله عبر تركيب منظومة طاقة شمسية، حيث اطلع الوفد على الأعمال المنفذة واجروا مقابلة مع المختصين في مؤسسة المياه والصرف الصحي كونها الجهة المالكة للمشاريع، حيث أفادت المؤسسة باستلامها المشروع من “جمعية بناء” بعد الانتهاء من تأهيله، مشيدة بجهود الجمعية في تنفيذ هذا النشاط الذي يستفيد منه حوالي 25 الف نسمة.
مديرية المسراخ كانت الوجهة الأخيرة للوفد الزائر للاطلاع على أنشطة المشروع، حيث تم اطلاعهم على نشاط تركيب منظومة طاقة شمسية لتشغيل مشروع مياه “الأكدان” واستهداف المنطقة بحملات توعية منزلية استمرت 3 أشهر رافقت نشاط التأهيل، كما أجرى الوفد لقاءات مع مدير مديرية المسراخ وإدارة مشروع مياه الأكدان والمستفيدين من المشروع لمعرفة انطباعهم ومدى رضاهم عن المساعدات المقدمة وجهود التنسيق التي تمت بين الجمعية والجهات ذات العلاقة.
من جهته أشاد الوفد بالجهود التي بذلتها جمعية بناء في ايصال المساعدات للفئات الضعيفة، وعبروا عن رضاهم بتنفيذ المشاريع من خلال المقابلات التي أجريت مع المستفيدين والجهات ذات العلاقة التي أشادت بدور جمعية بناء من حيث التنسيق الفعال معها لضمان تحقيق نتائج ملموسة للمشاريع في تقديم المساعدات الانسانية للفئات الضعيفة من النازحين والمجتمع المضيف في المديريات المستهدفة.
الجدير بالذكر أن هذه الزيارة جاءت بناءً على التنسيق والمتابعة للمشاريع التي نفذتها الجمعية بتمويل من صندوق التمويل الإنساني لليمن YHF.

Comments are closed.