“بناء” تواصل تدريب اللجان المختصة على إدارة وصيانة منظومات الطاقة الشمسية لمشاريع المياه

نفذت BCFHD تدريب
لجان المياه على إدارة و تشغيل وصيانة منظومات الطاقة الشمسية لمشاريع المياه التي تم تأهيلها في مديرية المسراخ، بتمويل من صندوق التمويل الانساني لليمن YHF .
وأوضح المهندس مطهر الشميري – مدير المشروع – بأن نشاط التدريب يأتي ضمن إطار مشروع ” إعادة تأهيل و استعادة خدمات المياه و الصرف الصحي و الإصحاح البيئي للنازحين و المجتمعات المضيفة في المناطق ذات الأولوية القصوى بمحافظة تعز” في مديريات القاهرة- المظفر -صالة- المسراخ .
وأضاف : قامت جمعية بناء بتركيب منظومتي طاقة شمسية لمشاريع المياه التابعة لمؤسسة مياه الريف، حيث تم التركيب لمشروع مياه الأكدان- مطالي، و تشغيل مشروع مياه حجرين بعزلة الاقروض في مديرية المسراخ .
واشار إلى أن التدريب الثاني تم تنفيذه خلال (8-9 اكتوبر الجاري) واستهدف 12 فرد (9 ذكور، 3 إناث) من موظفي مؤسسة مياه الريف، متخصصين في التشغيل والصيانة لمشاريع المياه في المديريات المستهدفة، عبر مدربين مرشحين من المؤسسة المحلية للمياه و الصرف الصحي (LWSC) و هيئة مشاريع مياه الريف (GARWASP).
الجدير بالذكر أن التدريب تضمن مكونات أنظمة الضخ بالطاقة الشمسية، و ما يختص بالتشغيل و الصيانة والأخطاء الشائعة التي قد تحدث و كيفية التعامل معها .
كما تطرق التدريب إلى موضوع تفعيل مبدأ المسائلة تجاه المستفيدين و تفعيل آلية تواصل فعالة بينهم و بين المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي .
حضر التدريب مدير عام مديرية المسراخ الذي أشاد بجهود الجمعية في تنفيذ مثل هذه المشاريع، مشدداً على أهمية الحفاظ على هذه المشاريع لما ستعود عليهم بالفائدة المستدامة و تخفيف تكاليف الوقود و جلب الماء من اماكن بعيدة.

Comments are closed.