بناء الخيرية تنفذ حملة النظافة البيئية بمديرية المسراخ

نفذت BCFHD حملة النظافة البيئية بمديرية المسراخ في إطار مشروع اعادة تأهيل و استعادة الخدمات الاسياسية للمياه و الصرف الصحي للنازحين و المجتمع المضيف في المناطق ذات الأولوية القصوى في مديريات المسراخ -المظفر – القاهرة- صالة، بتمويل من صندوق التمويل الإنساني- اليمن YHF .
حيت تعتبر حملة النظافة البيئية الأولى في قرية حجرين- عزلة الاقروض – مديرية المسراخ؛ فقد تم تنفيذ الحملة خلال يومي الاربعاء و الخميس ال ٣و ٤ من يونيو و ذلك عبر ٣٠ متطوع تم اختيارهم من ابناء المنطقة نفسها.
وصرح مدير المشروع انه تم تقسيم المتطوعين لتنفيذ الحملة في اماكن متفرقة تعاني من تكدس في المخلفات البلاستيكية و تراكم القمامة، بالإضافة الى ازالة تجمعات المياه الراكدة المسببة لانتشار البعوض تزامنا مع موسم هطول الأمطار متبعين بذلك كافة وسائل التباعد الجسدي و ارتداء القفازات و الكمامات كتدبير وقائي من فيروس كرونا .
و عبر ابناء القرية عن شكرهم و امتنانهم لمثل هذه الانشطة و التي هم بالحاجة اليها خاصة في مثل موسم الأمطار و انتشار البعوض في تجمعات المخلفات و ابدوا استعدادهم للمبادرة و الاستمرار في تنفيذ حملات النظافة بشكل دوري حفاظا على بيئة صحية و نظيفة  خالية من الأمراض و الأوبئة .

Comments are closed.