بناء تنفذ نشاط التوعية وتشكل لجنة مجتمعية لتمثيل الصيادين في المخاء

ضمن مشروع تحسين الوصول الى التعليم في الوازعية وسُبل العيش لأسر الصيادين في المخاء والذي تنفذه جمعية بناء الخيرية للتنمية الإنسانية BCFHD بتمويل من صندوق التمويل الإنساني لليمن YHF أقامت جمعية بناء فعالية الحشد المجتمعي للصيادين في المخاء بإشراف من السلطة المحلية في المديرية.

وأوضح الأخ سليمان الصمدي – ضابط المشروع بأن الفعالية التي حضرها 71 شخصاً (58 ذكور و13 إناث) استهدفت الفئة التي ستستفيد من المشروع (فئة الصيادين) وتهدف الى التوعية وتشكيل لجان تمثل المستفيدين.

وأضاف: تم توعية الحاضرين بالمشروع وأهدافه ومدته، وآلية الشكاوى ومهمة اللجان المجتمعية، وبعد التوعية تم تزكية القائمة المقدمة من السلطة المحلية والتي تتكون من الشخصيات المقبولة في المجتمع.

وأشار إلى أن اللجنة التي تم تشكيلها تتكون من 8 أفراد (5 ذكور و3 إناث) للمساهمة في اختيار المستفيدين ومتابعة تنفيذ مراحل المشروع، إضافة إلى حل أي مشكلة قد تحدث باستخدام آليات بديلة لتسوية النزاعات. تمسكاً بمبادئ الجمعية وإيمانها بمشاركة المجتمع في العملية التنموية باعتبار أن الإنسان هو وسيلة التنمية وهدفها، وزيادة شعور المواطن بالانتماء والمسؤولية والالتزام تجاه مجتمعه مما يساهم في تعزيز الشعور لديه بملكية الإنجازات وضرورة الحفاظ عليها.

الجدير بالذكر ان المشروع يستهدف 500 أسرة من أسر الصيادين في مديرية المخاء.

Comments are closed.